رئيس حى المرج لـ ” الواقع “افتتاح محور شارع مؤسسة الذكاة خلال 90 يوما

  • فسخ التعاقد مع متعهدى الجمع السكنى لتقاعسهم عن أداء عملهم
  •  تسكين عدد 460 اسرة من سكان العشش بعدد936  وحدة سكنية العشش لمساكن محافظة القاهرة

قال الدكتور عواد أحمد على  رئيس حى المرح أنه منذ انهاء شركة النظافة تعاقدها مع الحى فى 4 / 8 / 2014  اسند العمل للهيئة العامة للنظافة وتم التعاقد مع متعهدى الجمع السكنى بعدد 18 متعهد وتم انتهاء عقودهم فى 29 / 12 / 2014 والتى تم مدها الى 14 / 1 / 2015 وتم تحرير عقود جديدة محددة الاشتراطات … إلى نص الحوار …..

أجرى الحوار : على عبد الحميد المعناوى

  • ما كان تقيمك لمتعهدى جمع القمامة من المساكن ؟

أنه نظرا لسوء أداءهم الفترة الماضية ووجود العديد من التقارير التى تؤكد تقاعسهم عن أداء عملهم وتحصيل مبالغ مادية من المواطنين رغم وجود بنود بالعقد تؤدى إلى فسخ العقد حال تقاضيهم مبالغ مادية من المواطنين بالاضافة إلى عدم وجود سيارات نقل المخالفات للمقالب العمومية ويقومون بالقاء القمامة التى يتم جمعها بالعربات الكارو بالشوارع الرئيسية مؤكدا رفضهم لاشتراطات التعاقد بالعقود الجديدة والتى تشترط عدم عمالة الأطفال دون الـ 18 عام وأن تكون هناك سيارات لنقل القمامة للمقالب العمومة وأنهم أصروا على طريقة عملهم السابقةمما أدى إلى أن الهيئة العامة للنظافة إلى طرح الجمع السكنى فى نطاق حى المرج فى مناقصة العامة طبقا للقانون .

  • ماذا عن كوبرى عزبة النخل المنهار ولماذا تأخر العمل على اصلاحة ؟

الحمد لله تم افتتاح الكوبرى أمام السيارات يوم 15 / 1 / 2015 بعد النتهاء من تشييد البيكات المنهارة منه كما تم الانتهاء من خطة الـ 1500 من شارع مؤسسة الزكاة والتى تمتد من محطة عين شمس بحى السلام أول من أمام على نافع مرورا بشارع على نافع  وشارع محور مؤسسة الزكاة المقامة بطول 8 كيلوم وسيتم تطوير المشروع وسيتم الافتتاح خلال 90 يوم . كما تم تطوير محور شارع مؤسسة ااذكاة بعمل اتجاهين مرورا وجزيرة وسطة وانارة الشارع بأعمدة جديدة سواء فردية الانارة أو ثنائية  . وجارى الانتهاء من كوبرى محور مؤسسة الزكاة  الذى يربط بين مؤسسة الذكاة والدائرى بطول 16 كيلو متر والمنتظر افتتاحه فى 28 / 2 / 2015 . كما تم رصف شارعى أحمد مسلم وشارع الاسيوطى وتطوير منطقة سوق السراميك .  بالاضافة إلى  مشروع توسعات محطة رفع صرف صحى عين شمس وخط الطرد قطر 1500مم بقيمة 300 مليــــون جنيـــه وتم العمل على انشاء طريق مؤسسة الزكاة فى الاتجاهين من بداية مطلع كوبرى محور مؤسسة الزكاة حتى منطقة الشرفا بطول حوالى 2كم  وعمل جزيرة وسطى تم زراعتها بالاشجار

كان الشارع عبارة عن عشش فى السابق . كيف تم العامل مع مالكى هذه العشش والقاطنين بها من الموطنين ؟

طول الشارع من الدائري حتى سور المترو حوالي 7 كم . بعد إزالة العشش تم تقسيم الشارع إلى 3 مناطق :

المنطقة الأولى بطول 500م . من سور مترو الأنفاق حتى الملعب يجرى بها إنشاء كوبري محور المؤسسة .

المنطقة الثانية بطول 2.25 كم . من الملعب حتى شارع على نافع محور الشرفا يجرى بها الآن أعمال رصف للمسار الثاني بالإضافة إلى عمل الأرصفة والجزيرة الوسطى . المنطقة الثالثة من شارع على نافع حتى الدائري بطول 4.5 كم  وتم نقل سكان العشش لمساكن محافظة القاهرة عبارة عن  39 عمارة بارض الشئون الاجتماعية بالمؤسسة العقابية بعدد936  وحدة سكنية مساحة الوحدة 65م  تشطيب لوكس بتكلفة قدرها 55 مليون ج شاملة شراء الارض وتسكين عدد 460 اسرة و70 محل.

  • متى تم العمل فى ازالة العشش ؟

بدءنا العمل فى ازالة العشش الكائنة بشارع مؤسسة الزكاة بطول حوالى 1.200كم  بعد الثورة يوم 8/ 8 / 2011  ( بشهر رمضان المعظم ) وتم الانتهاء منها فجر يوم  الجمعة 9 /9 / 2011   وتم الانتهاء من  انشاء الكوبرى  فى نطاق الحى بنسبة 95%  بالاضافة الى نزلة الكوبرى من كوبرى عزبة النخل الى مؤسسة الزكاة لتحقيق السيولة  المرورية بشارع عين شمس بتكلفة تصل الى 11 مليون ج ( ضمن تكلفة الكوبرى البالغة 150 مليون ج تم الانتهاء من نزلة الكوبرى وتم افتتاحها فى نهاية شهر ديسمبر2013 .

شاهدنا من خلال مرورنا بشارع مؤسسة الذكاة مخالفة السائيقين وخاصة سيارات السرفيس للطريق فما هى الاجراءات التى تتخذ حيال ذلك ؟

يتم حاليا عمل حملات مرورية على شارع محور مؤسسة الذكاة وتم مخاطبة مدير مديرية النقل بمخاطبة من مدير مرور شرق وعمل لوحات ارشادية وغلق بعض الفتحات الغير مجدية والتى يستغلها بعض السائقين لعمل مواقف عشوائية وجارى تنفيذها خلال 48 ساعة .

  • ماهى مشروعات الرصف والتطوير التى تم الانتهاء منها ؟

 تم رصف شارع محمد نجيب بالمرج الغربية حتى تقاطعة مع شارع الخصوص باتقاءه بشارع الشهيد وذلك بعد ردم الرشاح بشارع محمد نجيب وتركيب الأعمدة الكهربائية حيث أصبح محور مرورى حتى يربط المرج الغربية  بالخصوص وعين شمس بالطريق الدائرى كما تم رصف 500 م تقع مع محافظة القليوبية وذلك بعد موافقة المحافظ.

كما تم ردم الرشاح المتواجد بشارع عبد الله رفاعى بطول 500 م طولى وتم تطويره وربطه بشارع محمد نجيب وتم تطوير شارع أبو رجيلة بالرصف والانارة ابتداءا من شارع محمور مؤسسة الذكاة مرورا بشارع الترووللى على مخرج ش الأربعين بحى السلام كما تم رصف شارع بطئ الدائرى من مؤسسة الذكاة مع حى السلام وشارع  الجمهورية حتى التقاءه بشارع الدائرى ونفق اللواء حتى موقف الاقاليم أمام محطة المرج الجديدة .

وجود القمامة على جزء من مسار خط الطرد اثر على معدلات التنفيذ نزلة نزلة الكوةبرى من الناحية الشرقي نزلة الكوبرى أثناء ازالة العشش 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*