أخبار عاجلة
بنر عاصفة الحزم بالبحر الأحمر

“الواقع نيوز” تكشف حقيقة “عاصفة الحزم” بمحافظة البحر الأحمر

السقا لـ الواقع نيوز ” رحيل المحافظ مطلب شرعى وأتبع السبل القانونية لعمل المسيرة

البحر الأحمر من أهم بقاع البلاد وبها موارد ولا توجد إدارة رشيدة 

فدائى السقا

أجرى الحوار : على عبد الحميد

طالب الكاتب الصحفى فدائى السقا مدير موقع ” الواقع نيوز ” برحيل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر من خلال حملته ” عاصفة الحزم ” التى دشنها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى ” فبس بوك ” وفى اتصال هاتفى أجرت “الواقع نيوز” حوار معه لمعرفه الأساب الحقيقية التى دفعت به لتدشين هذه الحمله فى هذا الوقت .

قال فى بداية الحوار أن حملة ” عاصفة الحزم” لرحيل محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله هو تصحيح “الحال المايل” فى محافظة البحر الأحمر حيث أنها من أهم بقاع البلاد  من حيث إمكانيتها للخروج من كبوتنا الإقتصادية ، مضيفا فى حواره” لـ ” الواقع نيوز ” إن  صوبنا الإستخدام الأمثل لمواردنا التى هى هبة من الله لشعب مصر. وإلى نص الحوار.

  • بدايه نود معرفة ماهى الأسباب التى دفعت بك لتدشين هذه الحملة ؟

 أولا أنا لست فى خصومة شخصية مع أحد واللواء “عبدالله” أكن له ولغيره كل الإحترام ، لكن هذه هى أكبر إمكانياته لإدارة المحافظة ، التى تحتاج أكثر من ذلك بكثير على ساحل يمتد لأكثر من 1080 كيلو متر ، إن حسن إستغلال مواردها فقط ، جعلت مصر فى مصاف الدول العظمى ، دون مبالغة ، والأرقام الدولية تشهد بذلك من خلال العديد من الدراسات المتخصصة.

  • تقصد من حديثك ان هناك ملايين مهدرة ولم تستغل الاستغلال الأمثل ؟

نعم أن المحافظة بها ملايين – فورية – ممكن أن تضخ فى الخزينة العامة للبلاد ، ناهيك عن الموارد الأخرى مثل البترول والثروة المعدنية والخامات الكثيرة ..إلخ ، فقط نحتاج إلى إدارة حكيمة وعليمة بما تمتلك الأرض التى تحت أقدام إدارتها. ومطلبى بتغيير الأحوال هو مطلب شرعى وحق دستورى وإنسانى ، بعد تردى الأوضاع فى محافظة البحر الأحمر ، لذلك أقدمت على إقتراحى بمسيرة قانونية بإشراف الجهات الأمنية المعنية.

  • تعنى من كلامك أن المحافظ ليس لديه الامكانيات لادارة هذه الموارد؟

حملة ” عاصفة الحزم”هدفها تصحيح “الحال المايل” فى محافظة البحر الأحمر أنها من أهم بقاع البلاد  من حيث إمكانية الخروج من كبوتنا الإقتصادية ، إن  صوبنا الإستخدام الأمثل لمواردنا التى هى هبة من الله لشعب مصر . وأعلم ويعلم الجميع أن هذا المطلب برحيل ” المحافظ” هو مطلب جماعى منذ زيارة الرئيس “عبد الفتاح السيسى” لمدينة الغردقة ، لكن فوجئنا بعد حركة المحافظين الأخيرة ، ببقاء اللواء “عبدالله” فأصيب الجميع بحالة من الإحباط ، ربما كانت مرصودة من خلال التقارير الأمنية السيادية ؟

  • هل وجدت الحملة قبول لدى المواطنبن بالبحر الأحمر؟

” نعم ” بعد أن شرعت فى حملة  “عاصفة الحزم”  لرحيل محافظ البحرالأحمر على صفحتى بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” تم التفاعل فقط من خلال العشرات فقط ، لكن لأنى أمتلك مقومات تقنية على صفحتى ، فأعرف من يشاهد وعدد المشاهدين الذين وصلوا من خلال “التدوينات الخاصة بعاصفة الحزم” إلى ما يزيد عن العشرة آلاف .

 إذن الكثير يشاهد “متفرجا” ولا يريد التفاعل من أجل الصالح العام حتى من خلال تعليق أو إعجاب على الـ”فيس بوك” ثم نجلس ونتجالس هنا وهناك وننعى حظنا بعدم وجود إدارة رشيدة تصلح الأحوال .

هل لعدم وجودة ادارة رشيدة قررت خوض المحاولة ؟

من أجل ذلك قررت أن أخوض محاولة تبديل الحال للأفضل بمسيرة قانونية ، وتقدمت بمطلبى للجهات الأمنية بالسماح بالمسيرة السلمية – طبقا للحق الدستورى كمواطن – وكذلك بما يمليه القانون المختص بهذا الشأن ، حتى وإن كانت المسيرة لشخص واحد .

 وفى النهاية من له رغبة بالمشاركة فى المسيرة ، من أجل تصحيح “الحال المايل” فى محافظة البحر الأحمر ، ما عليه سوى الإتصال للتنسيق من خلال صفحتى على الفيس بوك ، إو الإتصال على رقمى { 01008445394 } يومى السبت والأحد القادم بإذن الله تعالى.

ماهو المكان المقترح للمسيرة ؟

تبدأ المسيرة من ميدان “الأكوا فن” ثم ميدان “العروسة” ثم ميدان “السقالة” ثم التجمع بميدان “الدهار” عند بيع المصنوعات. وهناك يتم الإنطلاق الجماعى – فى مسيرة سلمية – إلى ديوان عام المحافظة ، فى تمام الواحدة من ظهر نفس اليوم ، بمشيئة الله تعالى وأكرر سوف تتم المسيرة بعد إتخاذ الإجراءات القانونية ، إحتراما وإعلاء لسيادة دولة القانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*