أخبار عاجلة

الموت يغيب المخرج الأمريكي غاري مارشال

بعد صراع مع المرض، فارق المخرج الأمريكي غاري مارشال الحياة عن عمر يناهز 81 عاما. من أعماله الشهيرة مسلسل "هابي ديز"، وفيلم "بريتي ومان"، أما آخر أعماله فكان فيلم "ماذرز داي" بطولة جوليا روبرتس وجنيفر انستون وكيت هدسون.
توفى المخرج الأمريكي غاري مارشال، الذي يشتهر بإخراج مسلسل "هابي ديز" (الأيام السعيدة)، والفيلم الشهير "بريتي ومان" (امرأة جميلة)، عن عمر يناهز 81 عاما. وقالت المتحدثة باسمه ميشيلي بيغا لوكالة الأنباء الألمانية إن مارشال توفى أمس الثلاثاء بسبب مضاعفات من عدوى بالرئة.

وكان المخرج قد أصيب بسكتة دماغية نقل بعدها إلى مستشفى في كاليفورنيا. وقد ولد مارشال عام 1934، وكان المنتج التنفيذي لمسلسل "هابي دايز" الذي استمر لعقد من الزمن منذ عام 1974 وحاز على شعبية واسعة. ومن أشهر الأفلام التي أخرجها مارشال فيلم "بريتي ومان" عام 1990 بطولة ريتشارد غير وجوليا روبرتس.

وقام مارشال بإخراج عدد من الأفلام، معظمها من فئة الكوميديا الرومانسية ، منها فيلم "رانواي برايد" (العروسة الهاربة ) عام 1999 و برنسيز دايريز (مذكرات أميرة ) عام 2001 . وكانت أخر أعماله فيلم "ماذرز داي" ( عيد الأم) بطولة جوليا روبرتس وجنيفر انستون وكيت هدسون. وقد عرض الفيلم في أمريكا في نيسان/ إبريل الماضي، وسوف يصل دور السينما الألمانية في شهر آب /أغسطس المقبل.

ع.أ.ج/ ط.أ (د ب أ)


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*