منصة جديدة للتواصل عبر الواقع الإفتراضي من Facebook

كتب هانى توفيق :
أعلن الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع التواصل الإجتماعي Facebook مارك زوكربيرج إطلاق منصة “واقع افتراضي” جديد يوفر إتصالا أشبه بالواقع الحقيقي بين المستخدمين.
وتمكن هذه التكنولوجيا الجديدة التي أطلق عليها اسم (Spaces) المستخدمين من التواصل في بيئة افتراضية تفاعلية مرحة كما لو كانوا جميعاً في نفس الغرفة.
وأعلن مؤسس فيسبوك في المؤتمر السنوي F8 2017 الذي تعقده Facebook حاليا في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا للإعلان عن أحدث مشروعاتها أن منصة الواقع الافتراضي Spaces ستمكن المستخدمين من عرض محتوى Facebook ومشاركته مع الأصدقاء في الواقع الإفتراضي، بما في ذلك الصور، ومقاطع الفيديو المصورة بتقنية 360 التي يمكن أن تنقلك إلى أماكن جديدة.
وانطلقت منصة الواقع الإفتراضي Spaces كتطبيق Beta على جهاز الواقع الإفتراضي أوكيلوس ريفت.
كما يمكن لمستخدمي Spaces التفاعل مع البيئة الإفتراضية بكافة الوسائل، مثل الرسم على الأجواء المحيطة باستخدام أدوات إفتراضية، وأيضاً بعض الألعاب البسيطة.
وتتيح منصة Spaces التواصل بكل سهولة عبر الهاتف مع الأصدقاء في العالم الحقيقي عبر خدمة مكالمات الفيديو من خلال تطبيق Messenger، حتى تتمكن من دعوة المزيد من الأصدقاء للإنضمام إلى عالمك الإفتراضي.
ويمكنهم الرد على مكالمتك من خلال هواتفهم بفتح نافذة تحدث على الفور في العالم الإفتراضي الخاص بك. كما يمكن للمستخدمين إلتقاط الصور من تجاربهم في الواقع الإفتراضي ومشاركتها مع الأصدقاء على Facebook.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*