احترس .. عادة يفعلها الكثيرون تسببت فى وفاة عمرو سمير

اثبت تقرير الطب الشرعى الإسبانى أن سبب وفاة الممثل والمذيع الشاب عمرو سمير اثناء نومه هو حدوث هبوط حاد فى الدورة الدموية بعد ممارسة رياضة رفع الأثقال بدون تناول الطعام أو أى مشروبات سكرية مما تسبب فى توقف عضلة القلب تماما.. لكن كيف تسبب ممارسة الرياضة دون تناول الطعام توقف عضلة القلب فى حين أن بعض الأطباء ينصحون بذلك الكثير نمن مرضاهم لحرق الدهون؟!

قال الدكتور محمد نصر ، استشارى امراض القلب، أن ممارسة الرياضة دون تناول طعام “على الريق” تسبب مشاكل صحية كبيرة وتوقف القلب “سكتة قلبية” إذا كان الإنسان يعانى من نقص فى حادفى معدل البوتاسيوم فى الدم بحث تكون نسبته اقل من “2 ” مما يحدث ذبذبة بطينية تؤدى الى الوفاة، كما ان زيادة نسبة البوتاسيوم تعرض القلب للموت المفاجئ.

وأضاف “نصر” فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” أن من اهم أسباب حدوث السكتة القلبية عقب ممارسة الرياضة بدون أكل هو وجود بعض المشاكل الصحية الكبيرة واهمال علاجها خاصة المتعلقة بالقلب ومما يزيد خطورة الأمر أن الكثير من المصريون تكون لديهم عيوب خلقية فى القلب ويتعايشون معها دون ان يدروا بها .

وأوضح “نصر” أن الإرهاق الشديد الذى يحدث نتيجة ممارسة الرياضة دون تناول الطعام يسبب انقباض فى الشريان التاجى مما قد يؤدى إلى توقف عمل عضلة القلب بشكل مفاجئ.

ونصح “نصر” بضرورة إجراء فحص دورى شامل لكل اجهزة الجسم ونسب العناصر المتواجدة بالدم حتى لا نتفاجئ بمثل هذه الحوادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*