أخبار عاجلة

انفراد بالصور… غضب ركاب قطار “القاهرة ـ أسوان” بعد تكرار الأعطال بالجرار

 تحقيق ومتابعة _ احمد عبدالوهاب :

تعطل قطار ركاب رقم 996 المتوجه من القاهرة إلى أسوان أكثر من 9 ساعات بسبب تكرار تعطل جراره، حيث قامت هيئة السكة الحديد بتغيير جراره 4 مرات حتى الآن خلال رحلته بسبب أعطال فنية بالجرارات.

وقالت مصادر “الواقع ” إن القطار المذكور تحرك من محطة مصر العاشرة مساء أمس وكان مقرر وفق جدول التشغيل وصوله أسوان الساعة 11.30 صباح اليوم، إلا أنه لم يصل حتى اليوم بسبب تكرار تعطل جراره وعربات التكييف به.

وأضاف المصادر أن القطار تعطل فى محطات الجيزة والوسطى وأسيوط وأخيرا بالأقصر، وأنه وتم تغيير جراره وعربات التكييف “البور”، وأوضحت: “القطار ماشى ببطئ بسبب وجود مشاكل فنية فى فرامل عرباته وهو ما دفع إلى تغييره أكثر من مرة بجانب تغيير جراره.

“الواقع ” تنفرد بنشر صور من داخل القطار ونشر تفاصيل العطل الذى ادى الى تعطل القطار اكثر من مرة منذ خروجة من محطة رمسيس واليكم التفاصيل .

في العاشرة والربع من مساء امس الثلاثاء تحرك القطار رقم 996 من القاهرة متجها الي اسوان , متأخرا ربع ساعة عن موعد قيامه من محطة رمسيس واوضح شهود عيان ان هناك مداولات تمت بين سائق القطار ومسئولي الصيانه بالمحطة ..

و كان سائق القطار يرفض التحرك لوجود اعطال في فرامل الجرار والعربات . ورغم تحركه متأخرا الا انه سرعان ما توقف قرابة الساعة في محطة المرازيق بالجيزة , وبعد استئناف سيره ووصوله الي الواسطي توقف مرة اخري وجرت محاولات للاصلاح واستبدال الجرار استغرقت قرابة خمس ساعات قام خلالها ركاب القطار (حسب مصادرنا من داخل القطار) بمحاولة قطع الطريق علي القطارات المتجهه الي الوجه القبلي والتي استمرت لمدة ساعة وكاد يحدث ما لا يحمد عقباه لولا بعض العقلاء والتدخل العقلاني من الشرطة .

وتحرك القطار مرة اخري ثم توقف في اسيوط حوالي ساعتين لاجراء الصيانة وتغيير الجرار للمرة الثالثة .

كل هذه الامور والقطار مكدس بركابه الذين افترش معظمهم الطرقات وتعرضوا لتساقط مياة التكييف عليهم مما يدل علي وجود خلل جسيم في صيانته واستمرت رحلة العذاب حتي وصل الي محطة الاقصر في حوالي الخامسة والنصف عصر اليوم الاربعاء وهناك توقف مرة خامسة لحوالي ساعتين ليتم تغيير الجرار لرابع مرة وقد استبد بالركاب التعب والارهاق نتيجة لطول الرحلة ونفاذ ما معهم من مأكولات ومشروبات وكانت الطامة بنفاذ مياة القطار خاصة دورات المياة .

وعلمت “الواقع ” من مصادرها داخل السكه الحديد ان مسئولية الصيانة تقع علي قطاع الطويلة الذي كان “وبحسب رواية البعض ” يعاني من الاهمال والمحسوبية في عهد الرئيس السابق للقطاع والذي تم تغييره منذ حوالي اسبوع . وألمح البعض ان هناك مؤامرة من البعض ضد رئيس القطاع الجديد المهندس حسام البسطويسي .

فهل ما حدث لركاب رحلة قطار 996 جزء من هذه المؤامرة هذا ما ستكشف عنه الايام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*