التفاصيل الكامله عن رحيل دلوعه السينما”شاديه”وعزاء الفنانين والمشاهير

كتب _ أمجد زاهر:
اعلن التلفزيون المصرى وقنوات الفضائيه الخاصه عن وفاه الفنانه القديره”شاديه”عن عمر يناهز 86عاما،فيقول الدكتور مجد فؤاد زكريا، أستاذ المخ والأعصاب بمستشفى الجلاء العسكرى “إن الفنانة شادية توفت إثر إصابتها بالتهاب رئوى حاد أدى إلى حدوث فشل في التنفس أدى لوفاتها”. كما ادله بأن الفنانة كانت قد أصيبت بجلطة لكنها لم تتوفى بسببها حيث كانت حالتها مستقرة، بل توفت بسبب حدوث فشل فى التنفس نتيجة التهاب رئوى حاد.
وبعد انتشار خبر وفاه الفنانه “شاديه”ابدأ كبار الفنانين والمشاهير نعيهم وحزنهم عن وفاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى واتصالاتهم ببرامج التوك شو.
فقد نعى نبيل الأحمر، المستشار الإعلامي لملك البحرين وذلك على حسابه الشخصى عبر “توتير” قائلا”وفاة الفنانة الجميلة ودلوعة الشاشة العربية شادية بعد صراع مع المرض.. رحم الله الفنانة شادية.. فنانة الزمن الجميل”.
وقال الفنان “هانى شاكر”عبر برنامج “اخرالنهار”الذى يقدمه الاعلامى خالد صلاح على قناه النهار،”أن وجود الفنانة شادية كان يشعر الجميع بالدفئ بشكل كبير، وتابع: “كنت على قد ما أقدر من فترة بحاول أتواصل معاها.. وهى كانت غايبة بقالها فترة طويلة، لكن هنعيش على هذه الثروة الفنية لسنين طويلة قادمة بإذن الله” واستكمل قائلا”أنه لم يوجد أحدا متمكن فى الأداء مثل الفنانة الراحلة، وأضاف: “أنت بتتكلم على حالة من الصوت الرقيق الناعم اللى يخش قلبك بدون استئذان واللى لا يمكن إنك تسمعه ومتقولش دى فنانتنا العظيمة شادية”.
وعبر الزعيم “عادل امام” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» على فضائية الحياة،نه لم يشعر بألم فراق شادية اليوم، عقب إعلان نبأ وفاتها، ولكن منذ مدة، فهو كان حريصا على الاتصال بها، ومناداتها «فتوش» كما تعود، حتى بدأ لسانها يثقل، فآثر ألا يثقل عليها في مرضها الأخير.
وتابع أن «شادية مكرمة من الشعب وغنت يا حبيبتى يامصر أنا مثلت معاها وكنت حريص على زيارتها أنا وزوجتى فهى فنانة جميلة وفنانة كبيرة»، لافتًا إلى أنها كفنانة كانت تهتم بحقوق المرأة.
كما قالت الفنانه “يسرا”خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”،:”بعزي مصر والعالم العربي بفقدان قامة وقيمة فنية وإنسانية رائعة، عمرها ما حتتعوض، كانت صوت مصر ومعبودة الجماهير، يارب يجعلها من أهل جنته ويرحمه، وإحنا حنفتقد حاجة كبيرة في حياتنا، ورغم اعتزالها ولكن كانت عايشة معانا وجوانا”.
كما نشرت الفنانة شيرين رضا عبر صفحتها الشخصية بموقع تويتر قائلة “وداعا معبودة الجماهير، جميلة الشاشة العربية الفنانة شادية.
ونشر الفنان عمرو السعيد عبر انستجرام، صورة للفنانة الكبيرة وعلق قائلا “وداعا لأحد أهم فناني مصر على مر العصور، وداعا يا حبيبة مصر، شادية في ذمة الله.
كما نعتها الفنانة بشرى عبر صفحتها بانستجرام قائلة “وداعا يا غالية، وداعا يا شادية، مصر تستمر في الحزن، وصبح الحزن حزنين”.
وغردت المطربة اللبنانية نانسي عجرم عبر “تويتر”: معبودة الجماهير شادية.. وداعا أتقدم لأحر التعازي من عائلة الفقيدة والشعب المصري والعربي.
وايضا نعت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب رحيل الفنانة شادية، بهذه الكلمات: “وداعا دلوعة السينما المصرية شادية، ربنا يرحمك يا أرق صوت غنى للحب، فارقتي الدنيا ولكن مش ممكن تفارقي قلوبنا أبدا.
ثم نعت الممثلة التونسية “درة” رحيل شادية، قائلة عبر حسابها على “إنستجرام: “أشعر بحزن عميق وأنا أودعك يا أجمل وأرق وأصدق فنانة..كل جمهورك في مصر والوطن العربي يودعك بأحلى الكلام والمشاعر والذكريات..انت جزء من كياننا وحبنا للفن العربي..وداعا يا معبودة الجماهير..الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة.
وايضا نعت المطربة الإماراتية أحلام وفاة الفنانة المصرية شادية، بهذه التغريدة على “تويتر”، والتي قالت فيها: رحمك الله يا قلب مصر، ربنا يرحمها برحمته الواسعة ويجعل مثواها الجنة ويلهم أسرتها ومحبيها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
كما دعت الفنانة “شريهان”للراحلة شادية بهذه الكلمات: “اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ادخلها جناتك يا رحمن يا رحيم.
وكتبت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، عبر حسابها على “إنستغرام”: إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله في أسطورة الغناء والتمثيل النجمة الجميلة والمحترمة نجمة الزمن الأصيل والجميل شادية، ستبقين في قلوب الوطن العربى كله، وعلامة وتاريخ الفن المصرى العريق. الجنة ان شاء الله ونرجو قراءة الفاتحة.
كما نعى الممثل “محمد رمضان “رحيل الفنانة المصرية شادية، بهذه الكلمات عبر “تويتر”: الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته. شادية ستظلي في قلوبنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*