أخبار عاجلة

التعليم… بدءأولى ندوات التوعية تحت عنوان “الأمن القومى في ظل التحديات المعاصرة” عبر شبكات الفيديو كونفرانس بالوزارة

 

 

متابعة …احمد المرصفاوي

 

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن اليوم تمت أولى ندوات التوعية  تحت عنوان “الأمن القومى في ظل التحديات المعاصرة”، والتى قام بتنظيمها مركز إعداد القيادات التربوية بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك عبر شبكات الفيديو كونفرانس بالوزارة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة مكافحة الأفكار الإرهابية عن طريق التعليم والتفكير والتنوير.

 

وقد حضر الندوة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية.

 

أكد حجازى فى بداية الندوة على أن التوعية بأهم القضايا والتحديات الراهنة والدعوة إلى الاصطفاف الوطنى في مواجهة الإرهاب، وغرس قيم الولاء والانتماء عن طريق وزارة التربية والتعليم سيحقق الهدف المرجو منه، حيث ستصل هذه التوعية إلى 20 مليون طالب وأسرهم وهم يمثلوا حوالى 80 مليون من السكان، وبذلك تتسع دائرة الاستفادة.

 

كما أوضح حشيش أن الندوة تضمنت ثلاثة محاضرات تناقش قضايا فى غاية الأهمية تمس الأمن القومى لمصرنا العزيزة، وتوضح مدى تطرف الفكر الإرهابى، وكيفية مواجهته، وقد قام بإلقاء المحاضرات اللواء أركان حرب بهاء الدين الحريشى، واللواء عادل العمدة، واللواء ياسر عبد العزيز، مستشارين بكلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

جدير بالذكر، أن المحاضرات شملت عدة موضوعات منها: ركائز الأمن القومى وهى الإدراك والفهم والوعى بالمشكلات التى تواجهنا، وجود مشروعات لتنمية موارد الدولة وتأمينها، ووضع السيناريوهات الخاصة بكل مشكلة سواء كانت تحديات أو تهديدات أو مخاطر، وكذلك موضوع حروب الجيل الرابع والخامس (تحديات العصر)، بالإضافة إلى موضوع مخططات تقسيم وتفتيت الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*