أخبار عاجلة

السيسى يوجه بالمضي قدماً في جهود تطوير المنشآت الرياضية والشبابية في مختلف أنحاء الجمهورية

كتبت_ ناريمان حسن :

اجتمع الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم مع  الدكتور/ مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس/ خالد عبد العزيز وزير الشباب.

وصرح السفير/ بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الشباب عرض خلال الاجتماع أهم الإنجازات الرياضية والشبابية التي تحققت خلال عام 2017، مشيراً إلى ما شهدته البنية التشريعية الرياضية في مصر من تحديث عقب اعتماد قانون الرياضة الجديد، والذي انعكس بالإيجاب على نجاح الانتخابات التي نظمتها الجمعيات العمومية لمختلف الأندية المصرية. وأشار المهندس/ خالد عبد العزيز في هذا الإطار إلى الإقبال الكبير من جانب أعضاء الأندية على الانتخابات التي أقيمت سواء لاعتماد اللوائح الداخلية أو لانتخاب مجالس الإدارة، منوهاً إلى ما يلقيه هذا الإقبال من مسئولية على عاتق مجالس الإدارات المنتخبة ويدفعها نحو العمل بجدية لتنفيذ برامجها الانتخابية وتحقيق تطور ملموس بالأندية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن  وزير الشباب استعرض أيضاً الجهود الجارية للارتقاء بالبنية التحتية الرياضية والشبابية على مستوي الجمهورية، حيث تطرق إلى خطوات استكمال تطوير المدن الشبابية بكل من شرم الشيخ، وأبوقير بالإسكندرية، والغردقة، وبورسعيد، والأقصر، وشبرا الخيمة، وكذا الموقف التنفيذي بالنسبة لتطوير المدينة الرياضية بالفيوم، ومركز شباب الأسمرات، وفرع مركز شباب الجزيرة بالسادس من أكتوبر، بالإضافة إلى التجديدات التي يشهدها فرع نادي الاتحاد السكندري بأرض الغابة الترفيهية، ونادي الإسماعيلي بأرض النخيل، مشيراً إلى ما ستضمنه هذه المنشآت من ملاعب حديثة ومتطورة، واستادات رياضية، وصالات مغطاة. كما عرض المهندس/ خالد عبد العزيز الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد في عام 2021، لافتاً إلى إنشاء ثلاث صالات مغطاة بكل من شرم الشيخ، والأقصر، والغردقة لاستضافة مباريات وفعاليات البطولة. كما تناول جهود تطوير والارتقاء بكفاءة بيوت الشباب على مستوي الجمهورية.

وتطرق  وزير الشباب كذلك إلى الموقف التنفيذي لإنشاء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في ضوء الجولة التفقدية التي قام بها إلى موقع الإنشاءات خلال الشهر الماضي، حيث أشار إلى ما ستضمه المدينة الرياضية من منشآت رياضية حديثة ومتنوعة تشمل صالات مغطاة، ومجمع حمامات سباحة، ومنطقة ملاعب متعددة الأغراض، منوهاً إلى أن المدينة الرياضية ستمثل مركزاً ثقافياً واجتماعياً ورياضياً متكاملاً، وأنه يجري إنشائها وتجهيزها وفقا للمستويات العالمية لتكون مؤهلة لاستضافة كافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية.

وذكر السفير/ بسام راضي أن السيد الرئيس وجه خلال الاجتماع بالمضي قدماً في جهود تطوير المنشآت الرياضية والشبابية في مختلف أنحاء الجمهورية، مع ضمان إدارتها بشكل يتيح آلية ذاتية لتوفير تكاليف صيانتها وتطويرها، مشيراً إلى أهمية ألا تساهم مراكز الشباب في الارتقاء بالمستوي الرياضي فقط، بل أيضاً في جهود تنوير وتثقيف الشباب، وأن تقام الفعاليات والأنشطة والعروض الثقافية والفنية بجميع مراكز الشباب الجديدة التي يتم إنشاؤها تحقيقاً لهذا الغرض، وبحيث توفر للشباب الإمكانات اللازمة للاستفادة من قدراتهم في الابداع والابتكار. كما وجه سيادته بإيلاء الاهتمام اللازم بذوي الاحتياجات الخاصة عند تطوير المنشآت الرياضية والشبابية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*