أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: عدل القاضي صمام أمان الشعوب

قال مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الله ينصر الدولة العادلة ولو كانت ظالمة، أي أن الله يقيم الدولة الكافرة العادلة، ولا يستقيم العدل بدون الأمن، فهما ضروريان لبناء الدول.
وأضاف “جمعة”، خلال كلمته بالمؤتمر الدولى الأول للاتحاد العربى للقضاء الإدارى، أن عدل القاضي صمام أمان الشعوب، ويجب أن يلم القاضي بفهم فقه الواقع، والمقاصد العامة من وراء التشريع.
وبين أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عندما أرسل معاذ ابن جبل لليمن، أوصاه بأن يقضي بين الناس الإجتهاد والعدل، إذا صادفته مسألة ليس لها نص في القرآن أو أحاديث الرسول، أي أن الرسول أجاز بالإجتهاد وهو مازال حي ولم يمت بعد.
ويهدف المؤتمر، للاطلاع على الممارسات الدولية والإقليمية المختلفة فيما يخص تسوية المنازعات الانتخابية، في الدول العربية الأعضاء بالاتحاد، إضافة لتبادل الخبرات والتوعية بآليات تسوية المنازعات الانتخابية بين أطراف العملية الانتخابية مع التركيز بشكل خاص على الممارسات الدولية الجيدة، وذلك من خلال استعراض عدد من النماذج المأخوذة من مناطق مختلفة حول العالم، والتعرف على كافة أشكال وأنواع المنازعات الانتخابية مثل الشكاوى والطعون، مع التعرض لأدوار المؤسسات المختلفة في التعامل معها، وتعزيز العلاقات ذات الطابع الرسمي بين الأطراف المعنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*