أخبار عاجلة

زيادة المصروفات وسوء الوجبات أجبر طلاب المدينة الجامعية بأسوان للتظاهر / صور

تظاهر طلاب بالمدينة الجامعية في أسوان أمام مبنى الإدراة، وذلك اعتراضًا منهم على زيادة المصروفات الخاصة بشهر يناير الجاري، بجانب سوء الوجبات الغذائية المقدمة لهم.

وقال طلاب كلية العلوم جامعة أسوان إن طلاب المدينة الجامعية فوجئوا بإعلان من الإدارة بأن المصروفات لشهر يناير الجاري بلغت 125 جنيه بالتغذية، و52 ونصف جنيه بدون تغذية، موضحًين الإعلان أنه في حالة تأخر الدفع قبل إجازة نصف العام الدراسي يعرض الطالب للفصل.

وأوضحوا  في حديثهم أن الإدارة طبقت على الطلاب زيادة شهر مايو الجاري بأثر رجعي، حيث تابعت أن الطلاب الذين تم تسكينهم من سبتمبر الماضي يدفعون مبلغ 125 جنيه بالتغذية مضاف إليه 80 جنيه تكملة التأمين، وبدون التغذية يدفع مبلغ 52 ونصف جنيه بجانب 40 جنيه تكملة التأمين.

وتابعوا أن الطلاب مستمرون في وقفتهم الاحتجاجية لحين التفات رئيس المدن الجامعية ورئيس جامعة أسوان إلى مطالبهم، مشيرًا إلى أن أول خطوة تصعيدية هو الإضراب عن الطعام.

ويُذكر أن طلاب المدينة الجامعية بأسوان قاموا بعمل وقفات احتجاجية خلال العام الدراسي الحالي بسبب سوء الوجبات الغذائية المقدمة لهم، لاكتشافهم وجود بعض “السوس” داخل الأرز بوجبة الغداء اليومية، وهو ما دفع أغلب الطلاب للتوقف عن تناول الوجبة، والتقدم بشكوى لإدارة بالمدينة.

وقال الطالب أحمد حسن إنه وجد بعض “السوس” داخل الأرز لذلك توجه لأحد العاملين بالمطبخ، فكان ردهم “معلش كلوها النهارده كده وبكره مش هيكون فيه سوس تاني”، وعندما اعترض أحد الطلاب على رد فعل العامل قال لهم “هنعمل إيه هي شيكارة واتعملت بالغلط”.

وتقدم الطلاب بشكوى لدى إدارة المدينة الجامعة واتحاد الطلاب، لعرض الأمر على رئيس الجامعة الدكتور أحمد غلاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*