أخبار عاجلة

الهيئة الوطنية للانتخابات “38” محكمة ابتدائية لتسجيل طلبات الوافدين بالانتخابات

القاهرة – أ ش أ :

ناشدت الهيئة الوطنية للانتخابات، المواطنين الوافدين، الذين سيتواجدون في محافظة أخرى خلافا للمحافظة التي يقع بها موطنهم الانتخابي خلال الأيام المحددة للاقتراع في الانتخابات الرئاسية، الحرص على سرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية الواقعة بنطاق تواجدهم لتسجيل تلك الرغبات، حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم في المحافظات التي يتواجدون بها.

وأوضح المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات – في تصريح له – ان الهيئة أنشأت بداخل كل مقر من مقار المحاكم الابتدائية المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية، والبالغ عددها 38 محكمة ابتدائية، لجنة يترأسها قاض يعاونه اثنان من الموظفين، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات تسجيل الموطن الانتخابي الجديد للمواطنين الوافدين الذين يتقدمون إليها.

وأضاف المستشار الشريف أن اللجان المخصصة لتلقي طلبات المواطنين الوافدين بالمحاكم الابتدائية، مستمرة في العمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء بصورة يومية، بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية، خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 28 فبراير المقبل، وأن هذا الإجراء يتم بسهولة وسلاسة.

وأشار إلى أنه تم أيضا تحديد 389 مكتبا للتوثيق والشهر العقاري ستستقبل بدورها الناخبين الوافدين لإتمام هذه الإجراءات المتعلقة بتغيير موطنهم الانتخابي خلال الانتخابات الرئاسية، اعتبارا من أول فبراير وحتى 28 فبراير المقبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*