أخبار عاجلة

أفلام سينمائية مصرية حالية مابين افلاس الأفكار والتصنيف العمرى

كتب _ أمجد زاهر :
تواجه السينما المصري أزمة حالية من بخل المنتجين وافلاس الافكار ،فالفكرة والموضوع الجيد هو الوسيلة او الطريقة التى تجعل الجماهير تتساءل ،وبالتالى تستطيع جذبة ونزوله لدور العرض السينمائى ،وفى المقابل ونحنوا على عتب اجازه نصف العام ،طرحت عده افلام بالسينما واخرى فى طريقها للعرض منها:-

امجد زاهر

-1- فيلم “حليمو اسطوره الشواطى”
خضع الفيلم للتصنيف العمرى لأكثر من سن 12عامًا، وجاء التصنيف بسبب وجود جمل حوارية داخل الفيلم لا تناسب أقل من 12 عامًا، وبرغم حذف المخرج لأحد المشاهد الجريئة داخل الفيلم لكن الرقابة أصرت على موقفها تجاه التصنيف العمرى.
الفيلم يقوم ببطولته طلعت زكريا،ريم البارودى،ودينا وبيومي فؤاد ،وخالد حمزاوي من تأليف محمد فضل وإخراج محمد سعيد.
-2- فيلم “طلع صناعى”
لقد واجه “طلق صناعى” عده مشاكل مع الرقابة بسبب الزمن الذي تدور فيه أحداث الفيلم، حيث يتناول قصة رجل يريد أن يحصل ابنه الذي ما زال جنينًا على الجنسية الأمريكية فيثير أزمة داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة حتى تضع زوجته مولودها داخل مقر السفارة.
لذلك اضطر منتج العمل “زين الكردى”لإصدار بيان يقول فيه أن أحداث الفيلم دارت في عهد الإخوان وليس بعد ثورة 30 يونيو حتى لا يثير أزمة مع الرقابة وبالفعل تم منحه ترخيص العرض.
الفيلم يقوم ببطولته ماجد الكدوانى وحوريه فرغلى ومي كساب ومصطفى خاطر وسيد رجب وبيومى فؤاد من تأليف محمد وشيرين وخالد دياب، وإخراج خالد دياب.
-3- فيلم “رغده متوحشه”
يتهم هذا الفيلم بافلاس فكرته حيث تم تناول تلك الشخصيه هو رجل يتنكر في زى امرأة التى يلعبها “رامز جلال “فى عده افلام اخرى ما بين عربيه وعالميه .
يشارك في بطولة فيلم “رغدة متوحشة” بجانب رامز جلال كل من بيومي فؤاد، انتصار محمود، محمد ثروت، حمدي الوزير، أحمد فتحي، وهو قصة على غالب، وسيناريو وحوار لؤي السيد ومن إخراج محمود كريم، ومن إنتاج وليد صبرى.
-4- فيلم “عقده الخواجه”
تسبب الافيش الاول للفيلم الى حدوث ازمه وغضب الفنان “ماجد المصرى”بسبب وضعه بالافيش خلف حسن

الرداد وهنا الزاهد وعدم وجود أفيش منفصل له ،مثلما حدث مع البطل والبطلة.
فلجأت شركة الانتاج الى طرح افيش اخر يتصدره الفنان “ماجد المصرى”وبذلك تم تفكيك عقده الازمة الخاصة بالفيلم.
فيلم “عقدة الخواجة” تدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن وهو من بطولة حسن الرداد وبيومي فؤاد وماجد المصري وهنا الزاهد وسامية طرابلسي، ومن تأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج أحمد السبكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*