أخبار عاجلة

مصر تشارك في الدورة السادسة والخمسون للجنة الاقتصادية والاجتماعية في الامم المتحدة بنيويورك

كتبت _ ألفت مصطفي :

أكد السفير عماد طارق الجنابي رئيس المجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية (AACID) انه تم ترشيح ثمان شخصيات من مصر من مجموع 25 شخصية اعضاء في المجلس من الدول العربية والافريقية للحضور في مؤتمر الامم المتحدة في الدورة السادسة والخمسون للجنة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة UNITED NATIONS ECOSOC SCS ISEA في الفترة من 29 يناير إلى 7 فبراير 2018. برئاسة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة وحكومة كوريا الجنوبية واتحاد الممالك الافريقية وممثلو الدول الأعضاء وكيانات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المعتمدة من الامم المتحدة من جميع دول العالم.
وصرح السفير عماد طارق الجنابي ان هذه الدورة من اهم الدورات لانها ستناقش العديد من القضايا الهامة وعلى راسها القضاء على الفقر وتحقيق التنميه المستدامه الى جانب دعم وتطوير المشاريع الاقتصادية في الدول العربية واستعراض خطط الأمم المتحدة وبرنامج ذوي الاعاقة ؛ والقواعد الموحدة بشأن تحقيق تكافؤ الفرص للمعوقين وبرنامج العمل العالمي للشباب اضافة الى تطوير ابتكارات تكنولوجيا المعلومات.
وسيكون للمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية (AACID) احد المؤسسات الوطنية في جمهورية مصر العربية دورا بارزا في هذا الموضوع حيث سيكون له كلمة مهمة لافتتاح المؤتمر كأحد المنظمات الكبرى التابعة للأمم المتحدة وسيكون من ضمن جهات اتخاذ القرار في هذه الحدث الهام والذي سيتعبر طفرة انتقالية عالمية.

ويأتي هذا ضمن خطة المجلس للسعي لدعم الاقتصاد المصري والعربي والافريقي ودعوة المشاركين من جكومات الدول والقادة والمعنيين في الامم المتحدة لحضور المؤتمر العربي الافريقي للاستثمار لرجال وسيدات الاعمال تحت شعار مصر خزائن الارض خلال مايو القادم في قاعة المؤتمرات الكبرى في شرم الشيخ.
الجدير بالذكر أنه سيتم طرح مفاجئة تعد زلزال في يوم 2 فبراير 2018 بالمؤتمر الا وهو “موبي دولار” من خلال لجنة التكنولوجيا المالية الرفيعة المستوى، التي سيتم إلاعلان عنها في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الامم المتحدة .وهي عبارة عن التكنولوجيا اللامركزية القائمة على العملة الافتراضية كنموذج العملة الرئيسية في عصر الثورة الصناعية والمالية للجيل الرابع علما بان العملة الافتراضية “موبي دولار” تم اصدارها استنادا إلى “قيمة ما يعادلها”، وهو نفس المبدأ أن الدولار يحل محل معيار الذهب.

الهدف الأساسي من “موبي دولار” هو استهداف الهدفين الأول والثاني من أهداف التنمية المستدامة عمليا في خطة عام 2030؛ “لا الفقر” و “لا الجوع”. وهذا هوالسبب في إعلان الملكية العامة للعملة. وهناك دعم مباشرمن الأمم المتحدة وحكومة كوريا الجنوبية.

 

ولاهمية الحدث فان إدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة استضافت هذا المؤتمر تحت اسم “لجنة التكنولوجيا المالية الرفيعة المستوى” في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بعد وقت قصير من صدور القرار المتعلق بتأمين موبي دولار.
وقال سيون كيم، ممثل لجنة التكنولوجيا المالية رفيعة المستوى، “ممثلا عن منظمة “آي إس آية آي” وكوريا الجنوبية، حان الوقت الآن لسداد ما ندين به للأمم المتحدة والدول الأعضاء في الأمم المتحدة، التي ساعدت كوريا على الكفاح من أجل الحرب وإعادة بناء شبه الجزيرة الكورية التي انهارت بسبب الحرب ودعمت اقتصاد كوريا في النمو إلى أقوى 12 أقتصاد في العالم ، فيما لا يزال هناك 800 مليون شخص ما زالوا ينتظروننا لإنقاذهم .
وسيشارك في هذا المؤتمر العديد من دول العالم والمؤسسات المالية والبنوك والشركات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*