أخبار عاجلة

السبت  .. الملتقي الثاني “مصر واليابان للعلوم” بالجامعة اليابانية

كتب _ أيمن حبنة :

تنظم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة الملتقي الثاني “مصر واليابان للعلوم”، وذلك يوم السبت المقبل بمقر الجامعة بمدينة برج العرب بالأسكندرية.

ويعرض ملتقي العلوم أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية اليابانية في مجال الهندسة وإدارة الأعمال، وذلك بهدف تحفيز عقول صغار الطلاب من خلال العروض التفاعلية والحوار مع خيرة العقول الابتكارية من باحثي وخبراء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بهدف تعريف الطلاب وإشراكهم في أحدث أساليب البحث والإنجازات العلمية اليابانية بما في ذلك التوجيه المهني، مما يؤثر بشكل إيجابي على دراسة الطلاب وخياراتهم المهنية في المستقبل.

ويستضيف “ملتقي العلوم” هذا العام مسابقة للابتكار تهدف إلى توفير الفرص لطلاب مدارس المتفوقين والثانوي العام لمقابلة المتخصصين في علوم الحياة ، وعرض أعمالهم وابتكاراتهم في جو احترافي من النقاش وتبادل الخبرات. وتغطي المسابقة مجالات علم النانو ،و الهندسة والتكنولوجيا ، والعلوم الطبية الحيوية ، والعلوم البيئية ، والكيمياء وعلم الأحياء والعلوم الزراعية.

ويعقد فى ختام اليوم ورشة عمل حيث يقسم طلاب المدارس الثانوية إلى مجموعات فرعية لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والأعمال الدولية والإنسانيات. وينتهي الملتقي بجولة فى حرم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتفقد سير العمل بالإنشاءات الجامعية.

ويحضر الملتقي سفير اليابان لدي مصر  تاكيهيرو كاجاوا، والذي سيلقى محاضرة للطلاب يشجعهم فيها على بناء مستقبلهم الأكاديمي والمهني من واقع خبراته كدبلوماسي. كما يحضر الملتقي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد الجوهرى ونوابه اليابانيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*