أخبار عاجلة

بهاء العادلى:المادة 8 من قانون 72 تعوق الاستثمار في مصر ..ويشيد بتعاون المستثمرين والجامعات وجهاز بدر فى الانتخابات

كتبت _ هدى العيسوى:

أعلن المهندس، بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر، أن المادة (8) من قانون الاستثمار الجديد رقم (72) لسنة (2017) تعتبر من أهم المعوقات أمام رجال الاعمال فى إقامة مصانعهم الجديدة أو التوسعات التى يريدونها لمنشأتهم القائمه.

وأشار رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر، أن تلك المادة تحدد مبلغ نصف فى المائه من إجمالى رأس مال الشركة كرسوم توثيق العقود بالشهر العقارى دون تحديد حد أقصى كما كان يوجد فى قانون الاستثمار القديم حيث كانت المادة (4) من اللائحة التنفيذية لقانون (8) لسنة (1997) تحدد رسم التصديق على العقود بحد أقصى (500) جنيهاً مهما كان رأس مال الشركة.. مشيراً إلى أن القانون الجديد للإستثمار لم يذكر الحد الاقصى وتركها مفتوحة..وهذا يكبد أصحاب الشركات أعباء مالية ضخمة فى توثيق أى عقد للمنشأت الجديدة أو توسعاتهم المستقبلية خصوصاً اذا كان رأس مال الشركة كبير.

ولفت رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر، أن توجه الدولة حالياً فى قانون الاستثمار الجديد هى إزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين وليس زيادة أعباء مالية جديدة عليهم تعرقل نمو الإستثمارات المباشرة فى البلاد .

وأضاف العادلى، أن حل تلك المشكلة فى صدور قرار سريع من المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، بوضع حد أقصى للمادة (8) من قانون (72) لسنة (2017) كما كان فى القانون السابق وتعميمه على مكاتب الشهر العقارى للمساعدة فى تحسين مناخ الاستثمار وعدم فتح الباب للتلاعب.

ومن ناحية أخرى أشاد ” العادلى”بالتعاون الذى تم مع جهاز مدينة بدر وجامعة بدر والجهات الأمنية وجمعية كفالة اليتيم والجامعة الروسية فى اظهار الانتخابات الرئاسية بالشكل الذى يليق بالمدينة.

وأكد رئيس جمعية المستثمرين.. أن التعاون الذى تم بين كل تلك الجهات أتى بثماره حيث حققت مدينة بدر أعلى نسبة مشاركة بين الناخبين الدائمين على مستوى القاهرة بنسبة 51.9% من الذين أدلوا بأصواتهم على مدار ثلاثة أيام..و 49.88% النسبة الكلية للمدينة بعد إضافة عدد أصوات لجنة الوافدين.

وقدم العادلى، الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لما لمسه من إجراءات أمنية وضعتها القوات المسلحة بالتنسيق مع جهاز الشرطة لتأمين الإنتخابات، وعدم السماح بأى محاولات من شأنها أن تعكر صفو العملية الإنتخابية أو تتسبب في ترهيب المواطنين وعدم مشاركتهم فى الإنتخابات.. مؤكداً ضرورة التعاون والتكاتف من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

وأثنى رئيس جمعية المستثمرين، على التعاون والتنسيق الكامل بين الجهات والأجهزة المعنية من بإدارة”الصحة، الكهرباء، التعليم، قسم الشرطة، الأسعاف..وغيرها” مع رؤساء أحياء المدينة لتجهيز وتهيئة المقار واللجان الانتخابية لإستقبال الناخبين.. وتوفير أماكن مبيت لعناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المشرفة على تأمين الانتخابات الرئاسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*