أخبار عاجلة

السبت المقبل ” جامعة بدر تطلق المهرجان السنوى الدولى

تحت عنوان ” مصر الانسان” تنطلق فاعليات المهرجان الدولي السنوي  الثالث لجامعة بدر BUC  في الفترة من 14 حتي 19 من ابريل الجاري بنفس عنوان الاعوام السابقة  ” مصر الانسان ” .

يحي حفل الافتتاح الفنان تامر حسني الذي سيخصص حصيلة حفلته من تبرعات اعضاء هيئة التدريس والطلبة وضيوفهم لصالح مستشفي ابو الريش للاطفال , كما سيحي حفل الختام الفنانة جنات , كما سيتضمن المهرجان العديد من الندوات الثقافية والسياسة والفنية والرياضية منها ندوة شعرية للشاعر هشام الجخ , ومحاضرة عن القدس يلقيها د محمد خالد الازعر الملحق الثقافي للسفارة الفلسطينيه بالقاهرة , ومحاضرة بعنوان ثقافة الاختلاف وقبول الاخر يحاضر فيها الدكتور عبد المحسن القحطاني الاستاذ بجامعة الملك عبد العزيز  .ولاول مرة سيشارك في حفل الافتتاح والختامي للمهرجان فرقة الغناء الصحبجية BUC  والتي تعد اول فرقة للمسرح الغنائي علي مستوي الجامعات المصرية بقيادة الفنانة مونيا .   

صرح بذلك الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر .

واضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تؤمن بالعلاقة القويه بين الانسان المصري ووطنه , وان اعظم الاحداث التي شهدتها مصر علي كافة الاصعدة قام بها الانسان المصري بل ان حضارة مصر العريقة من 7 الاف سنه ببنيت بعزيمة الانسان المصري ما يبرر الاستمرار في تسمية المهرجان السنوي للجامعة بمصر الانسان  .

واشار “كمال ” فى تصريحات خاصة ان مهرجان هذا العام يهدف الي اسعاد طلبة بدر من خلال مشاركتهم في فاعليات المهرجان المختلفة وحضور حفل تامر حسني وجنات وفي نفس الوقت مساعدة مستشفي ابو الريش هذا المستشفي العريق في مصر لمواصلة دورها الحيوي والهام في مساعدة اطفال مصر بالخدمات الطبية المختلفة , وقال ان لجنه من مستشفي ابو الريش موجودة حاليا بالجامعه لاستلام التبرعات من الطلبة واعضاء هيئة التدريس  .  علما ان حضور حفل تامر سيكون خاص لطلبة جامعة بدر واعضاء هيئة التدريس والعاملين    وضيوفهم من طلاب المدارس وان الحضور للجميع سيكون بايصال التبرع فيما عدا طلبة بدر سيكون الحضور بالمجان  حيث ان التبرع من الطلبة اختياري . 

من جهه اخري يشهد المهرجان ايضا افتتاح مبني كلية الفنون السينمائية والمسرحية اول كليه خاصه للمسرح والسينما في مصر والمنطقة العربية والتي تم وضع حجر اساسها في مهرجان العام الماضي , كما سيتم خلال المهرجان الاحتفال بيوم اليتيم في اليوم الاول للمهرجان . سيدعي اليه عدد من اطفال المدارس ودور الايتام بمدينه بدر ..يقدم لهم  برنامج ترفيهي خاص بهم يتضمن عروض الاراجوز والساحر وغناء الفنانه ساندرا , وفي ختام الاحتفال سيتم توزيع هدايا علي الاطفال ,

كما سيتضمن المهرجان العديد من المسابقات الرياضية والثقافية ستقام بين الطلبة بكليات الجامعة ومنها مسابقة العباقرة ” في المعلومات العامة  ” وكلا من مسابقة الشطرنج و تنس الطاوله وكرة الخماسي وكرة السرعه . تتم جميع فاعليات المهرجان داخل جامعة بدر بالقاهرة .كما سيكون هناك معرض للكتاب  .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*