أخبار عاجلة

رسالة سلام جديد في العام القادم من المؤتمر الدولي الثاني لتربية رياضية بنها بعد اقراره سنوياً

أصدر توصياته وأرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي

كتب _ أيمن حبنة :

أكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعه بنها علي اهميه حمايه الشباب من الانحراف وتشجيعه علي ممارسه الرياضه باعتبارها وقايه من الامراض البدنيه والنفسيه والاجتماعيه، وتحمي الشباب من الانزلاق وراء الافكار الهدامه وتجعل اوقات فراغه اوقاتاً نافعه.

وأضاف في الجلسه الختاميه للمؤتمر الدولي الاول “الرياضه رساله سلام” الذي نظمته كليه التربيه الرياضيه بالجامعه، أن الشعب المصري المحب للسلام نجح في ارساء دعائم مصر القويه المستقره من خلال الوقوف خلف قواته المسلحه واجهزة الشرطه والقياده السياسيه،، وقدم العديد من التضحيات في مقدمتها دماء أبناءه الشباب من القوات المسلحه والشرطه.

وقال القاضي: أنني سعيد بما  دار في هذا المؤتمر الهام من مناقشات علميه جاده حول العلوم الرياضيه وخروجه بالعديد من التوصيات التي تفيد المجتمع والبحث العلمي الرياضي وأساتذه وطلاب كليات التربيه الرياضيه في مصر والعالم العربي

وأستجاب القاضي لاحدي توصيات المؤتمر التي طالبت بتنظيمه بشكل سنوي، وجاءت الاستجابه من القاضي بما طالب به المشاركين في أعمال المؤتمر وكليه التربيه الرياضيه، بالبدء من الأن في الاعداد للمؤتمر القادم، علي ان يقام كل عام في مدينه مصريه جديده ليتعرف العالم عليها ويتلقي منها رساله جديده للسلام.

وأعلن الدكتور حسين دري أباظه عميد كلية التربيه الرياضيه بجامعه بنها ورئيس المؤتمر التوصيات التي جاء فيها ضرورة اعتبار النشاط البدني والرياضي أحد وجوه الأمن القومي المصري والأمن القومي لدول العالم، وكذلك قيام كليات التربيه الرياضيه باعداد برامج دراسيه جديده في مقدمتها الهندسه والصحه الرياضيه والرياضه لمتحدي الاعاقه وبرنامج للسياحه الرياضيه وأخر للاعلام الرياضي.

كما أوصي المؤتمر بالعمل علي ضرورة تأهيل طلاب كليات التربيه الرياضيه للمشاركه في تنظيم واعداد مؤتمر شباب العالم الذي تقيمه مصر سنوياً، مع العمل علي تأكيد انتماء الشباب المصري الذي ظهر خلال الانتخابات الرئاسيه الماضيه من خلال ادماج الشباب في المجتمع والاعتماد علي حيويته في التصدي للمشكلات والمساهمه في حلها، مع قيام شباب كليات التربيه الرياضيه بتوعيه زملائهم في بقية كليات الجامعه بخطورة الافكار المتطرفه والمشاركه في التصدي لها.

كما أكد المؤتمر علي ضرورة الاهتمام بممارسة الرياضه في مختلف المراحل الدراسيه باعتبارها اساسيه في بناء الشباب مع توفير الامكانيات التي تساعد علي انتظام ممارسة الرياضه

كما طالب المؤتمر بايجاد أماكن خاصه لممارسة الرياضه في المدن الجديده وان تأتي ضمن تخطيطها العمراني مع الزام شركات التطوير العمراني بوجود اماكن لممارسة الرياضه في سكانها.

وأوصي المؤتمر بضرورة توفير الامكانيات العلميه وتطوير المعامل وامدادها بالوسائل التكنولوجيه الحديثه واستيعاب الجديد في العلوم الرياضيه في العالم حتي تتطور الممارسه الرياضيه في مصر الي المستويات العالميه، مع زيادة اعداد المبعوثين الي الجامعات العالميه الشهيره في مجال العلوم الرياضيه.

وأصي المؤتمر بالاهتمام بالبحث العلمي المشترك في التخصصات البينيه وفقاً لما جاء في الاستراتيجيه القوميه للعلوم والتكنولوجيا للتنميه المستدامه 2030م، والتوسع في انشاء كليات التربيه الرياضيه للبنات.

وفي نهاية المؤتمر بعث المشاركين ببرقية تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين وقوفهم والشعب المصري خلفه والتصدي لكافة المؤامرات والاخطار التي تحيط بمصر والوطن العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*