أخبار عاجلة

شركة مصرية تبدأ تنفيذ مشروعات بغرب أفريقيا من خلال تمويل نيجيري

“ايه إم جروب” توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروعات في نيجيريا وغرب أفريقيا

كتب _ محمود جمعة :

وقع الدكتور عصام قرطام رئيس مجلس إدارة شركة”am international group” ، “إيه إم جروب” والسيد اولا ليكان المدير العام لبنك FCMB”” مذكرة تفاهم بمقتضاها يمول البنك كافة المشاريع الحكومية والخاصة التي ستقوم بها شركة رد المحدودة في نيجيريا وغرب أفريقيا.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم اللواء هشام قرطام العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة، واللواء محمد قرطام المدير التنفيذي للشركة، وبحضور الشريك النيجيري لشركة رد المحدودة.

وتمتلك “am international group”،51% من رأسمال شركة رد المحدودة التي تبلغ 700 مليون نايره نيجيرية بما يعادل 2 مليون دولار.

من جانبه قال الدكتور عضام قرطام رئيس مجلس إدارة “am international group”، إنه بمقتضى مذكرة التفاهم، ستقوم شركة رد المحدودة بالبدء في تنفيذ بعض المشروعات المتعلقة باستيراد وتصدير الخضروات والفواكه من مصر إلى نيجريا، وكذلك الدخول في شراكات لبناء وتشغيل محطات كهرباء بنيجيريا فضلا عن استخراج المعادن من نيجريا والقيام بتسويقها خارج نيجريا.

أضاف أن الاصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي شهدتها مصر، دفعتهم لغزو السوق الأفريقي والبدء من النيجريا، تسويق المنتجات المصرية وكذلك تصدير الخبرات المصرية من المهندسين والفنيين المتخصصين في بناء وتشغيل محطات الكهرباء، بما يضمن تنفيذ مشروعات في الخارج بأياد مصرية مؤهلة وتمتلك قدر عال من الخبرة.

وأوضح أن بنك “FCMB” سيقوم بتمويل كافة المشروعات، مضيفا أن البنك سهل كل الإجراءات المطلوبة للدخول في السوق النيجيري خصوصا وان مصر ونيجريا تربطهما علاقات متبادلة في كافة المجالات.

أشار إلى أن دخولهم السوق الأفريقي يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للدخول في مشروعات ضخمة بافريقيا في مجالات الزراعة والتعدين والصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

لفت إلى أن حجم الاستثمارات المصرية في قارة أفريقيا بلغت العام الماضي حوالي 9 مليارات دولار، مضيفا أن السوق الأفريقية مهمة بالنسبة لمصر، داعيا المستثمرين المصريين بغزو افريقيا لتصريف وتسويق منتجاتهم لهذا السوق الضخم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*